دقة - حياد - موضوعية

الحكومة تخرج عن صمتها حيال موضوع البقع الزيتية

2015-05-16 23:57:20

أوضحت وزارة الصيد الموريتانية في بيان أصدرته ظهر اليوم الأحد أن المصالح المختصة بالوزارة تلقت بلاغا بوجود بقع زيت متناثرة قبالة شواطئ نواكشوط.
 

.

وعزت الوكالة الرسمية للانباء الي البيان أن الإجراءات اللازمة تم اتخاذها لمتابعة الوضع عن كثب حيث تعكف الوزارة حاليا على إجراء تقييم دقيق للتهديد المحتمل الذي قد تشكله هذه البقع على الشواطئ وعلى الوسط البيئي البحري.

ونبه البيان إلى أن التحاليل المخبرية مكنت من التعرف على نوعيات الزيوت المكونة لهذه البقع.

وأشار البيان إلى أن اللجنة الفنية لخطة "بولمار" متعددة القطاعات، والخاصة بمكافحة التلوث بالزيوت النفطية عقدت اجتماعا فنيا كما ألتقت بوزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد اشروقه، حيث تم استعراض مدى جاهزية الخطة للتدخل في الوقت المناسب وبالوسائل المناسبة للتعامل مع هذه البقع عند الاقتضاء.

و أكد البيان أن وزارة الصيد والاقتصاد البحري تباشر تعميق التحريات لجمع أكبر قدر من المعلومات عن مصدر التهديد المحتمل، تمهيدا لاتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنه

يذكر ان الوزراة قد تجاهلت الحديث خلال البيان عن مصدر هذه البقع وما اذا كانت من تسربات الباخرة" الروسية العملاقة" أوليغ نايدنوف" التي غرقت في جزر الكنارى منتصف الشهر الماضى وتحدثت مصادر صحفية ورسمية اسبانية عن امكانية تسرب مخزونها الكبير من الوقود الي الشواطئ الموريتانية..

تابعونا على الشبكات الاجتماعية