دقة - حياد - موضوعية

الكرة الذهبية.. الجائزة تعود إلى جذورها !

2016-09-15 20:01:38

أعلن الفيفا ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة في اللعبة بأن نظاما جديدا سيدخل حيز التنفيذ تحت كنف المجلة من دون التعاون مع الفيفا كما كانت الحال في السنوات الأخيرة.

.

وستقوم مجموعة من الصحافيين بالتصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم كما كانت الحال في السابق قبل دمج هذه الجائزة، في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها من الآن وصاعدا.

وكانت فرانس فوتبول أطلقت هذه الجائزة عام 1956 وفاز بها للمرة الأولى الإنجليزي ستانلي ماتيوز ثم دمجتها مع جائزة فيفا لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من عام 2010.

أما فيفا فبدأ هذه الجائزة عام 1991 وفاز بها عامذاك الألماني لوثار ماتيوس.

وقال الاتحاد الدولي الجمعة 16 سبتمبر/أيلول: "العقد الذي يربط بيننا وبين فرانس فوتبول انتهى في يناير/كانون الثاني الماضي، وقد أعلمنا المجلة الفرنسية في مطلع أغسطس/آب الماضي بأنه لن يتم تجديده".

وسيستمر الفيفا في منح هذه الجائزة لأفضل لاعب ولاعبة في العالم. وأضافت المنظمة الكروية العالمية "التفاصيل في ما يتعلق باسم هذه الجوائز ومكان وتاريخ توزيعها، سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق".

وذكرت تقارير صحافية في الأيام الأخيرة بأن الفيفا يريد تنظيم حفله السنوي التقليدي لتوزيع الجوائز في العاصمة الإنجليزية لندن بدلا من زيوريخ في يناير/كانون الثاني، كما جرت العادة حتى الآن.

المصدر: أ ف ب

تابعونا على الشبكات الاجتماعية