دقة - حياد - موضوعية

مساجد بريطانيا تفتح أبوابها لغير المسلمين

2016-02-07 20:53:06

فتح أكثر من 90 مسجدا في شتى أنحاء المملكة المتحدة اليوم الأحد أبوابها للزائرين للسماح للمسلمين بشرح معتقداتهم الصحيحة, ردا على تزايد الأخبار والتقارير المغلوطة عن الدين الاسلامي الصحيح, وتزايد المشاعر المعادية للمسلمين في الغرب

.

.يأتي ذلك أيضا بعد أن نظمت حركة “بيجيدا” المتطرفة تظاهرات أمس السبت في عدة مدن أوروبية عدة, ترفض استقبال اللاجئين المسلمين.

وأعرب المنظمون عن أملهم في أن تؤدي مبادرة فتح أبواب المساجد اليوم الأحد في اظهار “الوحدة في وقت صعب”, مؤكدين على أن عدد المساجد التي تشارك في هذه المبادرة أكثر بثلاثة أضعاف من المساجد التي شاركت العام الماضي.

ويقول المنظمون ان الهدف من هذه المبادرة هو التأكيد على تنوع الاسلام ومشاركة عدد واسع من المساجد من افكار مختلفة.

وكشفت احصائيات رسمية عن تزايد عدد الهجمات المعادية للمسلمين في لندن, والتي تخطت المئات.

ويأتي تنظيم مبادرة “يوم زيارة مسجدي” بعد أن نظمت حركة “بيجيدا” أمس السبت تظاهرات في عدة مدن أوروبية, منها أمستردام وبراغ وبرمنجهام الإنجليزية, وكاليه بفرنسا,
احتجاجا على وصول مئات الآلاف من المهاجرين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتنادي الحركة المتطرفة, التي أنشئت في عام 2014 بألمانيا, بطرد المسلمين من أوروبا, خوفا من تزايد أعدادهم ليصبحوا الأكثرية في القارة العجوز.

ويبلغ عدد المسلمين في المملكة المتحدة أكثر من ثلاثة ملايين شخص بنسبة 5% من اجمالي عدد سكان البلاد, بينما يبلغ عدد المساجد في البلاد أكثر من 1500 مسجد.

وشارك في مبادرة “يوم زيارة مسجدي” مساجد لندن وبرمنجهام ومانشستر وليدز وجلاسجو وكارديف وبلفاست, بهدف شرح الإسلام لغير المسلمين, وإتاحة الفرصة لهم لمشاهدة كيفية إقامة الصلاة أو مجرد زيادة لتناول الشاي وتبادل الحديث مع المسلمين.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية