دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
اسنيم على حافة الإفلاس (تفاصيل)
2015-10-27   09:12:28
تعيش الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم) وضعية ملية صعبة بفعل التراجع الكبير في أسعار الحديد بالأسواق الدولية  الأمر الذي دفعها إلي  بيع عدد من الشركات التابعة وهكدا قامت (سنيم)، ببيع أسهمها في شركتين تابعتين لها للدولة الموريتانية ولخواص، وذلك في ظل تراجع أسعار الحديد بنسبة 50 %.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر في الشركة أنها تخلت للدولة الموريتانية عن 42% من الأسهم التي كانت تمتلكها من شركة "الضمان للتأمين وإعادة التأمين" التي تأسست سنة 2010 ويوجد مقرها في نواكشوط والتي كانت سنيم تملك 69.5% من رأسمالها فيما يعود الباقي للدولة والخواص.
كما قررت سنيم التخلي بالكامل عن شركة الكرانيت والرخام الموريتانية(GMM)، لصالح خواص موريتانيين لم يعلن عنهم. وهي الشركة التي تأسست سنة 1998 ويوجد مقرها في نواذيبو وكانت سنيم تمتلك 62.80% (حسب موقعها بالفرنسية و 92.80% حسب نسخة الموقع العربية) من رأسمالها.

وما يزال مجلس إدارة سنيم يجري مفاوضات مع الخواص المعنيين لتحديد قيمة الصفقة بحسب تأكيدات مصدر الشركة الذي نقلت عنه الوكالة الفرنسية.

وفي نفس السياق توقف العمل بمقر بناء مقر الشركة في نواكشوط بسسب العجز عن تسديد الدفعة الثانية من مستحقات الشركة االاسبانية المشرفة على  عملية البناء.

نواكشوط+ اقلام