دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
انقطاع الكهرباء خلال زيارة الرئيس لشركة الماء
2017-12-06   07:35:32
أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الاربعاء، زيارة اطلاع وتفقد للمقر المركزي للشركة الوطنية للماء في نواكشوط الغربية

.و اطلع رئيس الجمهورية خلال هذه الزيارة على مختلف الخدمات التي تؤديها الشركة وطبيعة عمل اداراتها ومصالحها وعمل خزانها الرئيسي بلكصر ومنشآت مشروع آفطوط الساحلي الذي يزود مدينة نواكشوط بمياه الشرب.

واستمع رئيس الجمهورية خلال اجتماع عقده مع القائمين على الشركة إلى شروح حول المهام المنوطة بالشركة والطرق والأساليب المتبعة في تأديتها لمهامها.

و اضطر الرئيس محمد ولد عبد العزيز لإكمال اجتماعه في ظلام دامس خلال زيارته للشركة الوطنية للمياه، حيث انقطع الكهرباء، وتوقف المولد الكهربائي الاحتياطي.

وواصل ولد عبد العزيز اجتماعه مع طاقم شركة المياه في مقره المركزي الواقع خلف الرئاسة، وهو الطاقم الذي عين قبل أسابيع قليلة، عقب إقالة المدير العام للشركة، ومديرها المساعد في وقت واحد.

وقام الرئيس ولد عبد العزيز اليوم بزيارة لشركة المياه، وذلك بعد أسابيع من تعيين مدير جديد لها، ومديرة مساعدة.

وعرفت نواكشوط ظهر اليوم انقطاعا شاملا للكهرباء شمل مختلف ولايات نواكشوط.

.تجدر الاشارة الى أن الشركة الوطنية للماء تتوفر على 48 موقعا للإنتاج ومحطة كهربائية إضافة إلى 232 بئرا يتراوح إنتاجها بين 5 إلى 140 مترا مكعبا للساعة.

كما تتوفر الشركة على 59 مولدا للطاقة الهجينة تتراوح قدرتها بين 20 إلى 60 كيلوفولت وعلى طاقم مكون من 790 شخصا رسميا إضافة إلى 812 عاملا تربطهم اتفاقيات عمل مع الشركة.