دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2017-12-14
أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن الولايات المتحدة دخلت في مرحلة عزلة بسبب قرار رئيسها، دونالد ترامب، الأحادي الجانب القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقال قالن، في تصريحات للتلفزيون التركي نقلتها وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، إن القرار الأمريكي قوبل بالرفض ليس من قبل 57 دولة في منظمة التعاون الإسلامي فحسب، وإنما من دول أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا كلها تقريبا.
2017-12-14
أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) بأن مندوب مصر لدى الأمم المتحدة طلب من المحكمة الجنائية الدولية أن تحترم القانون الدولي، فيما يتعلق بالحصانة الممنوحة للمسؤولين رفيعي المستوى. وأعرب الدبلوماسي المصري، عمرو عبداللطيف أبو العطا، في جلسة لمجلس الأمن حول السودان، عن أمله في أن لا تتخذ المحكمة أية تدابير لإحباط استقرار الدول الإفريقية وسيادتها، من خلال ملاحقة مسؤولين رفيعي المستوى بعد أن يؤدون ولاياتهم.
2017-12-14
أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، بأن الحوثيين، أطلقوا سراح 40 صحفيا يعملون في قناة "اليمن اليوم" بالإضافة إلى مراسل وكالة سبوتنيك الروسية. وكانت جماعة الحوثي، اقتحمت في الثاني من ديسمبر، مبنى المركز التلفزيوني في العاصمة صنعاء حيث يوجد مقر قناة "Yemen Today"، واحتجزوا مجموعة  من الصحفيين بينهم مراسل سبوتنيك. وقد أعلن الصحفيون المحتجزون فيما بعد، الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.
2017-12-12
توفي الجندي الأمريكي السابق تشارلز روبرت جينكينز في اليابان، الذي فر إلى كوريا الشمالية في يناير عام 1965 عن عمر بلغ 77 عاما. وبدأت هذه القصة العجيبة قبل حوالي أربعين سنة، عندما قرر الرقيب الأمريكي آنذاك تشارلز البالغ من العمر 24 عاما، رفض القتال في فيتنام بسبب صعوبات الخدمة العسكرية.
2017-12-12
دعت عضو مجلس الشورى السعودي فاطمة القرني، اليوم الاثنين، إلى الاستعانة بالنساء السعوديات في الإفتاء وعدم حصره على العلماء الذكور. ونقلت جريدة الرياض السعودية، عن القرني قولها في جلسة عقدها المجلس الاثنين: "كثيرا من القضايا في المحاكم قد تحل من خلال الأبحاث، وهناك مؤهلون ومؤهلات في الجامعات السعودية للعمل في مجال البحوث" لحل تلك القضايا.