دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2018-02-18
أفادت وسائل إعلام مغربية بأن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 14 آخرون، اليوم السبت، في منطقة "أمغوغة" بمدينة طنجة شمال المغرب، إثر اصطدام قطار لنقل البضائع بحافلة لنقل العمال. ووفقا لمصادر إعلامية محلية، فقد أفادت السلطات المحلية في مدينة طنجة بأن سبب الحادث يعود لتجاوز سائق حافلة نقل العمال السكة الحديدية دون أن ينتبه إلى عبور قطار محمل بالبضائع باتجاه ميناء طنجة.
2018-02-18
أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 4 عسكريين، حالة اثنين منهم حرجة، بتفجير عبوة ناسفة قرب الجدار الحدودي جنوبي قطاع غزة، ورد بغارات مكثفة على القطاع. وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، أن قوة عسكرية تابعة للجيش استهدفت بانفجار عبوة ناسفة، مضيفا أن الدبابات الإسرائيلية ردت على التفجير بقصف مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في القطاع.
2018-02-17
ألقى رجال المباحث في القاهرة القبض على مواطن مصري أنهى حياة زوجته بـ12 طعنة في الصدر، بسبب طلبها مصاريف المنزل. وتمكن الأمن من القبض على المتهم، بعد تلقيهم بلاغا من الأهالي بدائرة قسم شبرا الخيمة، يفيد بوجود جريمة قتل نتيجة خلافات زوجية بين المتهم "عماد.ب" (63 عاما)، وهو موظف بشركة بترول على المعاش، وزوجته (49 عاما)، والتي تعمل مدرسة في إحدى مدارس المنطقة.
2018-02-16
كشف تحقيق للجيش الإسرائيلي، جانبا من وقائع المواجهة التي وقعت السبت الماضي بين الطائرات الإسرائيلية والدفاعات الجوية السورية، وأسفرت عن فقدان إسرائيل إحدى مقاتلاتها. وأشار التحقيق، الذي نشرت المعلومات الأولية منه اليوم الجمعة، إلى أن تحطم مقاتلة "إف – 16" الإسرائيلية إثر إطلاق صاروخ سوري عليها، نجم عن عطل أصابها لأن طائرة "إف -16" الحديثة "لا ينبغي أن تتعرض لصاروخ سوري قديم الصنع والتقنية"، غير أنه لم يحدد طبيعة هذا العطل.