دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2017-10-20
أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن بعض الأطراق لا تسعى إلى إيجاد حل للازمة حول قطر وأنه لا يأمل بتسويتها في وقت قريب. وقال تيلرسون في حديث لوكالة "بلومبرغ" نشر اليوم الخميس: "لا توجد لدي توقعات كبيرة في أنه سيتم تسويتها (الأزمة حول قطر)  قريبا"، وامتنع عن الإجابة على سؤال: أي بلد يتحمل أكبر قدر من المسؤولية عن الأزمة؟.
2017-10-20
بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الخميس، ببرقية تقدير إلى مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة، تكريما لتصديه لممثل الكنيست الإسرائيلي في اجتماع البرلمان الدولي بروسيا. وجاء في نص البرقية: "معالي الأخ مرزوق علي الغانم الموقر رئيس مجلس الأمة، تحية طيبة وبعد، تابعنا بكل الاهتمام والتقدير ردكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الإسرائيلي وتصديكم له في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سان بطرسبورغ في روسيا الاتحادية على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية ومطالبتكم للوفد الإسرائيلي بمغادرة القاعة".
2017-10-19
لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب اثنان آخران في حادث إطلاق نار في منطقة إيجوود في ولاية ماريلاند الأمريكية. وقال مصدر في الشرطة إن جميع الضحايا الخمسة موظفون في شركة واحدة حيث وقع إطلاق النار، مرجحا وجود علاقة بين المهاجم والشركة. 
2017-10-19
ذكرت مصادر في حكومة كتالونيا، اليوم الأربعاء، بأن الإقليم سيعلن الانفصال غدا، في حال حاولت مدريد فرض الحكم المباشر من العاصمة. وقال مصدر في الحكومة الإسبانية، إن "رئيس الإقليم كارلوس بوتشديمون، أكد في اجتماع لحزبه بأنه سيعلن الاستقلال رسميا إذا بدأت مدريد عملية تعليق الحكم الذاتي في الإقليم غدا الخميس".
2017-10-18
وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا مساء اليوم الثلاثاء في زيارة دولة تستغرق يومين، ضمن جولته الآسيوية قادما من سنغافورة بعد زيارة لماليزيا . واستقبل أمير قطر عند وصوله إلى مطار سوكارنو هانا وزير التجارة الإندونيسي إنجارتياستو لوكيتا وسفير قطر لدى إندونيسيا أحمد بن جاسم الحمر والسفير الإندونيسي لدى قطر محمد بصيري سيديهابي.
2017-10-18
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية اليوم الثلاثاء مقتل طياريْن إماراتيين إثر سقوط طائرتهما نتيجة خلل فني أثناء أداء مهمتهما ضمن عمليات قوات التحالف العربي في اليمن . ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن قيادة القوات المسلحة إعلانه "استشهاد الرائد طيار علي سعيد سيف المسماري والملازم أول طيار بدر يحيى محمد المراشدة"، دون مزيد من التفاصيل.
2017-10-17
أفادت وسائل إعلام بريطاينة، مساء الاثنين، بمقتل شخص واحد وإصابة 2 آخرين في عملية طعن بالقرب من محطة مترو، في العاصمة البريطانية لندن. وكانت وسائل الإعلام قد أفادت بأن 3 أشخاص أصيبوا في هجوم بسكين نفذه شخص مجهول قرب محطة مترو "بارسونز غرين" بالعاصمة البريطانية لندن.
2017-10-17
أكدت مصادر صحفية تعرض قبور لمسلمين في مقبرة عامة بمدينة لوزان بسويسرا لأعمال تدنيس، حيث لطخت الممرات بشعارات معادية للمسلمين ونزعت ألواح القبور. وكتبت صحيفة "24 ساعة" الصادرة بالفرنسية أن زائري القبور أصيبوا بصدمة كبيرة، عندما شاهدوا آثار الأعمال التخريبية، ورسائل تحمل أخطاء إملائية تطالب المسلمين بمغادرة سويسرا.