دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2017-07-13
يقال من باب المزاح والتنكيت إن من أسباب فشل المحاولة الانقلابية التي كان من بين قادتها صالح ولد حننا ومحمد ولد شيخنا وعبد الرحمن ولد ميني ورفاقهم ضد الرئيس الموريتاني السابق معاوية ولد سيدي أحمد ولد الطايع في يونيو سنة2003 اختلافَ الضباط الذين قاموا بالمحاولة الانقلابية في مصطلحات الجهات ومعانيها.
2017-02-07
حطمت تجارة السيارات المسروقة من أوروبا إلى دول افريقيا جنوب الصحراء بعد أكثر من ثلاثة عقود من ممارستها الواسعة، الأرقام القياسية في الأرباح التي يجنيها أفرادها، كما تضاعف حجم الأضرار التي تسببها هذه التجارة لملاك السيارات . 
2016-09-18
بعد ساعات من كشف تسجيل صوتي مسرب لقيادي شيعي مصري عن مخططات خارجية لنشر التشيع في مصر، كشفت دراسة سرية حديثة، عمل جهات موريتانية مع جهات إيرانية، على إعادة ما تصفه الدراسة "مكانة الشيعة في موريتانيا"،
2016-04-25
عبر الصحراء الموريتانية تتم عمليات تهريب للسلاح من جميع الأنواع إلى داخل بلاد شنقيط ومنه إلى دول الجوار. جماعات مسلحة بعضها "إيديولوجي " ، وعصابات للمهربين احترفت التكسب من وراء السلاح الذي ينشر الفوضى والقتل، ويوقف النشاط الإقتصادي، في حرب مفتوحة عبر الصحراء الشاسعة .
2016-03-29
تعاني شركات القطاع العام في موريتانيا من شبح الإفلاس والانهيار، بسبب الإهمال والفساد المالي والإداري، ليتحول الأمر في الفترة الأخيرة إلى ظاهرة باتت تلاحق أغلب المؤسسات، سواء منها حديثة الإنشاء أو تلك التي مر على إنشائها عقود