دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2017-01-16
هسبريس - فيما تحدثت أوساط سياسية موريتانية عن دعم نواكشط للمملكة المغربية في عودتها إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي واستعادة مقعدها الشاغر منذ أزيد من 3 عقود، كنتيجة أولية لتجاوز التوتر الدبلوماسي بين البلدين، ظهرت معطيات جديدة تشير إلى أن المباحثات التي جمعت قبل أسبوعين رئيس الحكومة المعين، عبد الإله بنكيران، بالرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، ضمّت شروطا موريتانية ذات طابع سياسي.
2017-01-16
تحدثت الصحف المغربية الصادرة اليوم الاثنين عن ما اسمته أحباط زيارة ابن كيران الأخيرة إلى موريتانيا ولقاؤه  برئيسها من أجل احتواء التوتر الدبلوماسي الأخير بسبب تصريحات حميد شباط، آمال الجزائر بحدوث تصعيد بين البلدين، إذ سارعت أول من أمس السبت إلى إرسال وفد رفيع المستوى كان يشارك في أشغال القمة المشتركة بين فرنسا وبلدان أفريقيا لعقد لقاء مع الرئيس الموريتاني لاستجلاء موقف موريتانيا من قضية الصحراء المغربية ومن عودة المغرب الى الاتحاد الأفريقي .
2017-01-16
شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسلكُ ولد أحمد إزيد بيه، اليوم الأحد بباريس في المؤتمر الدولي للسلام في الشرق الأوسط و ثمن الوزير فى كلمة له خلال المؤتمر المبادرة الفرنسية التي تسعى إلى إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط . واكد تقدير موريتانيا للروح الإيجابية لجهود السلام والتي أفضت إلى إجماع دولي حول حل الدولتين، كسبيل وحيد لإرساء السلام في الشرق الاوسط .