دقة - حياد - موضوعية
www.nouakchot.com
2018-02-17
قال مصدر من مفوضية الشرطة القضائية لـ"صحيفة نواكشوط" انهم يعتقلون ثلاثة شبان على خلفية مقتل  "ولد علي جاه" الذي عثر على جثته قبل يومين في حي الفلوجة وبحسب المصدر فان الشيخ ولد محمد عبد الرحمن ولد امين (1984) كان قد ابلغ الشرطة بأنه يشتبه في إصابته لشخص ما بطلق ناري اثناء إغارته على بيته .
2018-02-17
نواكشوط- «القدس العربي»: اعتبرت الحكومة الموريتانية أمس على لسان الناطق باسمها الوزير محمد الأمين الشيخ «أن التقرير المتعلق في حقوق الانسان في موريتانيا الذي عرضه قبل يومين خبراء في منظمة «هيومن رايت ووتش»، تقرير غير مهني وغير واقعي ». وأكد في أول رد من الحكومة الموريتانية على تقرير « هيومن رايت ووتش» «أن عمل هذه المنظمة في موريتانيا عليه علامات استفهام في مساحته ودوافعه وفي مهنيته وفي تمويله ».
2018-02-17
ماذا سيحصل لو انفصلت عن هذه البلاد الظالم اهلها؟ فكرت مليا و خلال سنوات في اقناع اقاربي بالانفصال دون الانضمام لأي كان، جميعهم اتهموني بالجنون، فالجنون يوزع هنا على المواطنين بصفة ” شفافة ” تماما كسمك السياسة الذي يتولى تقسيمه بامتهان فج ضباط اخفقوا ذات يوم في خلق امبراطوريتهم الخاصة، فانضموا لركب المنهزمين الموزعين، لهذا السبب عدلت عن فكرة محاولة استقطاب الأغبياء من اقاربي .
2018-02-16
  استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الجمعة بالوزارة الأولى في نواكشوط السيد ميتسوهيرو فوروساوا، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي. وأدلى نائب المدير العام للصندوق بعيد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه إن لقاءه بالوزير الأول كان مثمرا جدا.
2018-02-16
استقبل رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي في نواكشوط رئيسة وأعضاء مبادرة "افتح شركتك قرب اهلك" الموريتانية غير الحكومية للقرض برئاسة السيدة بنينه منت يحي . واوضحت رئيسة المبادرة بعيد المقابلة في تصريح للوكالة الموريتانية للانباء ان الدولة لا تستطيع لوحدها تولي مهام الاقتراض و تسيير المشاريع الصغيرة وانما خلق المناخ الملائم لذلك .
2018-02-16
بعد البيان الصحفي الصادر يوم 18 يناير 2018، والمتعلق بسلسلة من اللقاءات التي شملت المعارضة والمجتمع المدني في تنوعهما، تمكن رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا-موريتانيا) من ختم هذه المشاورات الشاملة للتوصل إلى مسودة توافق وطني حول شروط تناوب هادئ في سنة 2019 . في هذا الإطار، أجرى اللقاءات التالية في الفترة ما بين 12 يناير إلى 14 فبراير 2018  :
2018-02-15
اجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس 15 فبراير 2018 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية. وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يتعلق بالقنص وتسيير الحيوانات المتوحشة. كما درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية: